حرك للأسفل

تتويج شركة لوسيل بشهادة الأيزو 18001 في السلامة والصحة المهنية

تتويج شركة لوسيل بشهادة الأيزو 18001 في السلامة والصحة المهنية

28/10/2015




عيسى كلداري: لوسيل تتبع برامج صارمة لتطبيق أعلى معايير السلامة لبناء مدينة المستقبل

الدوحة في ٢٨ أكتوبر ٢٠١٥:

في إنجاز جديد يضاف لانجازاتها العديدة، حصلت شركة لوسيل للتطوير العقاري، على شهادة الأيزو 18001 في التطابق مع مواصفات السلامة والصحة المهنية، من المعهد البريطاني للمعايير.

وقد تٌوجت شركة لوسيل بهذا الإنجاز الجديد تقديراً لجهودها وبرامجها المتميزة في مجال السلامة والصحة المهنية بين آلاف العمال الذين يعملون في مختلف أرجاء مشروع مدينة لوسيل.

وتعتبر الأيزو ١٨٠٠١ شهادة دولية لقياس مدى تطابق الجهات والهيئات المختلفة مع المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية، حيث تقوم على قياس مدى تخطيط لوسيل لتحديد المخاطر والاجراءات المتبعة للحد منها، إضافة إلى برامج التطوير التي تتبعها إدارة الأمن والسلامة لتطوير برامج المتابعة والقياس للمخاطر المحتملة وتدريب وتوعية العاملين بالتعامل مع تلك المخاطر في حال حدوثها، وقياس خطط الاستعداد للطؤاري وردود الفعل عند حدوثها، ومدى التوافق مع القواعد والقوانين الخاصة بأمن وسلامة العاملين والمنشأت سواء المحلية أو الاقليمية والدولية.

وبهذه المناسبة، قال المهندس عيسى محمد علي كلداري، الرئيس التنفيذي لشركة لوسيل للتطوير العقاري: “يعتبر الاهتمام بالصحة والسلامة المهنية احد أهم اولوياتنا في شركة لوسيل، وهو ما انعكس على تحقيق آلاف ساعات العمل دون اصابات تذكر، لافتاً إلى أن لوسيل تتبع برامج صارمة لتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة من أجل بناء مدينة المستقبل، وبما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠”.

وأكد المهندس عيسى كلداري، قائلاً: “تتويجنا بشهادة الأيزو 18001 نعتبرها خطوة في سبيل تحقيق رؤية ورسالة لوسيل، حيث يتم إلزام كافة المطورين والمقاولين العاملين في مناطق لوسيل على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة”.

ومن جانبه، اشار المهندس وليد الخال فخرو، مدير إدارة الصحة والسلامة والأمن والبيئة والمساعدات اللوجيستية والجودة، في شركة لوسيل للتطوير العقاري، إلى أن تتويج لوسيل بشهادة الأيزو يضع مسؤولية كبيرة تجاه تطوير الاجراءات المتبعة في مجال الصحة والسلامة المهنية في لوسيل وتحديثها باستمرار، منوهاً إلى أن من مزايا الحصول على تلك الشهادة، هي المتابعة الدورية المحايدة من جهات عالمية على تطبيق المواصفة والتوافق مع المعايير العالمية في مجالها.

وقال وليد الخال: “تتعدد برامج لوسيل في تشجيع المطورين والمقاولين على اتباع معايير الأمن والسلامة، حيث تقوم شركة لوسيل بتكريم المقاولين الذين ينجزون ٥ ملايين، و١٠ ملايين، و ١٥ مليون ساعات عمل بدون إصابات، وتقوم بتقديم حوافز مختلفة لهم تقديراً لهم في الحفاظ على صحة وسلامة العمال”.

جدير بالذكر أن شركة لوسيل منذ تأسيسها عام 2008، وهي تتخذ كافة التدابير الوقائية للحفاظ على سلامة العمال من أخطار العمل المعروفة في مثل هذه المشاريع، كما أعدت شركة لوسيل برنامج متكامل حول الصحة والسلامة المهنية لحماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل وذلك بمنع تعرضهم للحوادث والإصابات والأمراض المهنية.

وتنظم شركة لوسيل العديد من الفعاليات المتخصصة في مجال الصحة والسلامة المهنية منها ملتقى “الصحة والسلامة والأمن والبيئة”، والذي ضم عدداً من أبرز خبراء ودعاة الحفاظ على الصحة والسلامة والبيئة في قطر، ليجسد منبراً لصناعة الصحة والسلامة والأمن والبيئة المتنامية، حيث تعتمد إدارة الصحة والسلامة والأمن والبيئة والمساعدات اللوجيستية والجودة بشركة لوسيل، سياسة السلامة المهنية باعتبارها أولوية قصوى، وهو ما يعكسه السجل الحافل لشركة لوسيل في مراعاة معايير السلامة والصحة في مكان العمل، بالإضافة إلى الحد من الكوارث والإصابات والأمراض في مكان العمل.

حقوق الملكية 2024 © / شركة لوسيل للتطوير العقاري ذ.م.م | سیاسة الخصوصیة العامة
العودة إلى أعلى الصفحة