حرك للأسفل

لوسيل تستعرض معايير الاستدامة في “إكسبو ميلانو

لوسيل تستعرض معايير الاستدامة في “إكسبو ميلانو

26/10/2015




شاركت شركة لوسيل للتطوير العقاري في جناح قطر بمعرض “إكسبو ميلانو”، حيث تم عرض أهم ما تتميز به المدينة من تصاميم هندسية معمارية تتوافق مع معايير الأبنية الخضراء والصديقة للبيئة. وقد شهد جناح قطر إقبالاً كبيراً من زوار المعرض، حيث قام مسؤولو الشركة باستعراض المنظومة الخليجية لتقييم الاستدامة “جي ساس” والتي تم انشاء مناطق المدينة المتعددة وفق معاييرها.

وتعليقاً على هذه المشاركة، قال المهندس عيسى محمد علي كلداري، الرئيس التنفيذي لشركة لوسيل للتطوير العقاري: “مشاركتنا في معرض “إكسبو ميلانو” هدفها الرئيسي تعريف زوار المعرض بتطور صناعة العقار في قطر، والتي أصبحت تتواكب مع مثيلتها في العالم المتقدم، من حيث التصاميم العصرية، واتباعها لأرقى معايير منظومات الاستدامة العالمية، لافتاً إلى أن مشروع لوسيل هو تجسيد لرؤية قطـر الثاقبة بإقامة مدينة عصرية تجمع بين عراقة التقاليد وحداثة التكنولوجيا، ولتكون مدينة فريدة في قطر والمنطقة والعالم بأسره”.

وأضاف المهندس عيسى كلداري: “لاشك ان معرض إكسبو ميلانو يعتبر نافذة دولية تتبادل من خلالها الدول، أحدث تجاربها وخبراتها في القطاعات المختلفة، ونحن لدينا ما نقدمه من أفكار ورؤى في مجال الأبنية الخضراء والذكية وكيفية تطبيقها على مدينة بحجم لوسيل والتي تعد أكبر مدينة مستدامة في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يوضح المكانة المرموقة التي وصلت إليها قطر على مستوى العالم”.

وقد قام فريق لوسيل بعقد محاضرتين تحت شعار ” لوسيل مدينة المستقبل”، والتي حضرها أكثر من 500 زائر من كافة أنحاء العالم، إذ تم التعريف بأهم مناطق المدينة ومساحتها وأنظمة ومرافق البنية التحتية الذكية التي تتمتع بها لوسيل، من كهرباء ومياه وكابلات ألياف ضوئية للاتصالات والمعلومات، إضافة إلى أنظمة المراقبة والأمن وإدارة مواقف السيارات.

كما تم استعراض مشروع لوسيل باعتباره واحداً من أكبر مشروعات التطوير العمراني في العالم، حيث يحتضن هذا المشروع مدينة سكنية متكاملة تمتد على مساحة تزيد عن 38 كيلومتراً مربعاً في بقعة حيوية في دولة قطـر، ستحتضن ما يزيد عن 200.000 نسمة، وتوفر 170,000 فرصة عمل، ومن المقرر أن تستقبل أكثر من 80,000 زائر، بما توفره من فرص سكنية وتجارية هائلة، بخلاف المرافق الفاخرة التي تلبي جميع احتياجات روادها وقاطنيها، بدءاً بالمدارس والمستشفيات ومروراً بمراكز الترفيه والتسلية والمراكز الصحية والطبية ووصولاً إلى مراكز التسوق والتجمع الكبيرة.

هذا، ويعتبر “إكسبو ميلانو 2015” حدث عالمي يمتد على مدار 6 أشهر يجتمع فيه الخبراء، والفنانون والمستثمرون، والباحثون من كل أصقاع الأرض ليتفاعلوا مع الأفراد المتواجدين في الحدث تحت شعار “غذاء الكوكب، طاقة للحياة”.

والهدف الأساسي من “إكسبو ميلانو 2015” هو زيادة الوعي، والتعليم وتحفيز النقاش حول مواضيع إنتاج الغذاء، والاستدامة، والصحة، والطاقة، حيث تقدم مجموعة من المؤسسات المشاركة عدداً من العروض والاجتماعات والمعارض والأنشطة للمساعدة في استنهاض المبادرات والحلول التي من شأنها ترك أثر إيجابي على الأجيال القادمة وإعطاء قيمة للأفكار.
ويتضمن المعرض 80 جناحاً بينها 54 تديرها بلدان مباشرة وتسعة مخصصة لمنتجات مثل البن والأرز، فضلا عن أجنحة لشركات أو منظمات من المجتمع المدني.

حقوق الملكية 2024 © / شركة لوسيل للتطوير العقاري ذ.م.م | سیاسة الخصوصیة العامة
العودة إلى أعلى الصفحة