حرك للأسفل

معالم مدينة لوسيل الذكية تتشكل وتقترب من الاكتمال

معالم مدينة لوسيل الذكية تتشكل وتقترب من الاكتمال

06/01/2016




العمل يجري على قدم وساق في مشروع لوسيل بلازا

بدأت ملامح مشروع لوسيل بلازا، الذي يمثل قلب المدينة النابض وأحد أبرز المشاريع في مدينة لوسيل، تتشكل بفضل جهود “تحالف الديار القطرية – مجموعة بن لادن السعودية للمقاولات” الذي فاز بمناقصة تنفيذ أعمال الإنشاء في أكثر المناطق تميزاً بمدينة لوسيل.

يتضمن عقد الترسية المبرم بين التحالف وشركة لوسيل للتطوير العقاري بناء مجموعة من المشاريع المعمارية والإنشائية الفريدة في لوسيل، منها الطريق السريع، وساحة لوسيل المفتوحة، وموقف للسيارات، وكيلومترين من حارات الربط تحت الطريق السريع، ونفق مزدوج من ثلاث مستويات، ومعابر وجسور، ومحطة لقطار النقل الخفيف، وموقف سيارات تحت الأرض يتكون من 4 طوابق، وطرق فرعية جانبية، وتركيبات ميكانيكية وكهربائية وهيدروليكية مُصاحبة، وأعمال المسطحات الخضراء على الواجهة البحرية. وسيسهم ما تم إنجازه من أعمال في رسم معالم منطقة لوسيل بلازا التي تمثل محطة المواصلات الرئيسية ومركز الأنشطة الاجتماعية والتجارية في مدينة لوسيل.

حتى الآن، تم إنجاز تصميمات المشروع بالفعل لإنشاء نظم التبطين، مع اكتمال الأعمال الدائمة للتصميم التخطيطي، ولكن لا تزال مخططات التصميم التفصيلية في مراحل العمل الأولى من التنسيق المستمر مع السلطات المتخصصة للحصول على الموافقات الحكومية.

وقد بدأت الأعمال الأساسية للإنشاء والبناء في مشروع لوسيل بلازا بدق الركائز ، و بناء الحواجز البحرية، وأعمال الحفر في الموقع بإجمالي 2 مليون متر مكعب، كما بدأت عمليات التحضير للأساسات من خلال إرساء طبقة أفقية من الخرسانة في مواقع محددة في شمال وجنوب لوسيل بلازا.

تحرص شركة “الديار القطرية – مجموعة بن لادن السعودية للمقاولات” على تسخير كل خبراتها ومواردها الهائلة لضمان تنفيذ المشروع بنجاح، والمساهمة في إنجاز أعمال البناء والإنشاء بأرقى معايير الجودة التي تليق بمكانة لوسيل كمدينة ذكية متطورة وصرح معماري عملاق.

حقوق الملكية 2024 © / شركة لوسيل للتطوير العقاري ذ.م.م | سیاسة الخصوصیة العامة
العودة إلى أعلى الصفحة